امل العراق

 

 

بعيـــداً عــن الثرثـره والكــلام ….

بعيـــداً عــن كل ماقيـل وما سوف يقـال …

تعالَ معي الى بغــداد  لتـرى مالم تــراه  …

تعالَ وقف امام حديقة من حدائق بغداد فيها نبته صغيرة ولها حكاية طويلة …

فتحت شعار (الارض ارضنا والشمس شمسنا ) غرزنا بأييدينا اول نبته في بلادي منذ سنين طوال ومن ماء دجلة وفرات ارتوت ومن شمس بلادي تغذت  ورغــم الحروب المره والقاسية والمؤلمة التي مر بها الشعــب العراقي صمــدت وازدادت اشــراقاً  لغاية يوم 9\4\2003 يوم سقوط بغداد حيث دهستها اول دبابة امريكية دخلت العراق لتتشابه الاحداث مابين سقوط بغداد للمره الاولى بيد هولاكو عام 1258 م  وسقوط بغداد للمره الثانية بيد الاحتلال الامريكي عام 2003 م  ليعيش العراق حاله مــــن الفوضــى والدمـــار وعـــدم الاستقــــرار  وليــــس ذلك فحســـب فقــد مـــرت ايــام علــى الشــعـب العراقــي كانــت اصعب من ايام الحروب والسنين السايقة وتغيرت عدة امور لم تكن في الحساب فتهجرت الكثير من العوائل العراقية واحترقت الكثير المؤسسات وعمت الفوضى واشتعلت الفتنه الطائفية عام 2006  ووقفت متسائلة ان كانت الجزائر قد قدمت مليون شهيد ثمناً لتحررها من الاستعمار الفرنسي فالعراق قدم اكثر من ذلك  والمؤلم في الموضوع ان قسماً كبير منهم قد صار ضحية للارهاب والجرائم التي لم يعاقب فاعلها لحد الان وقبل ايام اعلنت القوات الامريكية انسحابها الى حدود البلاد …فهل سيرجع الامان ؟ سؤال سوف تجيب عنه الايام القادمة ويبقى امامنا امل … خيط من شعأع الشمس الذي اخترق سنوات الظلام التي مرت بالشعب العراقي كله ليتعلق مصير امه  كامله بهذا الامل البسيط امل بالامان …امل بالاستقرار … لعل الضحكة البريئة ترجع الى اطفال بلاد الرافدين من جديد  وتحل الالعاب البريئة  بينهم محل العاب السلاح والقتال التي صارت من طبعهم واخلاقهم .

ومابين  عيون دامعة وقلوب خاشعة يبقى امل العراق بالايام المقبلة كبير راجين من الله سبحانه وتعالى ان يعم السلام لتبقى راية الله اكبر عاليه مرفوعة خفاقة من شمال العراق الى جنوبه .

Advertisements

14 thoughts on “امل العراق

  1. الاخت العزيزة الفاضلة عبير مع الاحترام

    مقالكم المليء بمشاعركم القلبية الصادقة والصورة الجميلة المرفقة ذكرتني بماقاله الشاعر الشعبي الملا عبود الكرخي رحمه الله:

    بغداد مبنية من تمر فلش واكل خستاوي

    والحقيقة ان العراق كله الآن مبني من ورود الامل المتفتحة في قلوبنا نحن العراقيينن آمال عريضة بمستقبل مزدهر لاطفالنا ولجميع العراقيين بدون استثناء

    اتمنى لكم النجاح والتوفيق انشاء الله

  2. سقوط بغداد كان يوم لآ ينسى في حياتي ..

    لآزلت أتذكر التفاصيل ..

    كان مؤلم والله .. مفجع .. محزن ..

    على كلّ الأمة الأسلاميه , جميعها بلآ إستثناء

    أتمنى والله أن ترجع بلآد الرافدين لسابق عهدها ..لعزها ..

    وتحيا بعزه كما نتمنى دوما ..

    وما ذلك على الله ببعيد ..

    أستاذتي عبير ..حفظكٍ الله ..وحفظ لكٍ محبيك ..

    دمتي بود ..

  3. مرحبا عبير

    العراق أه يالعراق .. بقيت له همسات بداخل روح قلمي

    أن مشكلة العراق هي الأن الأمن
    وسيتحقق ذلك بأذن الله في أتباع الكتاب والسنة
    ولكن كل الخوف من يجلسون خلف تلك الطاولة المستديرة
    يتمنون أن يملكون العالم ولكنهم لا يستطيعون

    لن أطيل ولكني أتمنى أن تعود العراق كما كانت
    وهي أن خلصت من قوات الأحتلال
    صدقيني راح تكون بخير بإذن الله سبحانة

    أشكرك على التذكير لتعود الهسمات لبعض الأقلام

    كوني بخير
    :
    عبدالله

  4. مساؤكـ فرحة تعم أرجاء الرافدين وأهلهما :)

    عبير ،،

    هنا أمل يستوطن جوفي بأن أتشرف بزيارة العراق :)

    ولازال هذا حلمي الذي أود تحقيقه :)

    /

    وبمقدار هذا الأمل والحلم العميقين ،، تتمرغ خلاياي بالأماني بعودة العراق كما كانت شامخة عزيزة ،،

    /

    صدقا سأكتب ،،

    [[ عراقنا ،، أحببتكـ بعمق من حبي لأهلكـ حضارتكـ تاريخكـ ،، وأحببت أهلكـ من حبي ل عبير ]]

    طوق ياسمين ،، لروح أعشقها ،،

    (F)

  5. الأخت الفاضلة: عبير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأمل دائماً موجود طالما هناك فى هذا البلد الطيب أبناء مخلصين
    وأحيى أختى طرحك القيم
    تقبلى تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  6. مقال حلو وكلام حلو
    لكن بغداد حتى ان دهستها اول دبابة فهي قد احتلت مرات كثيرة في زمن الدولة الساسانية وزمن السلاجقة وكانت لعنة على من يحتلها الى حد هذه اللحظة فبعد ان احتل الاسكندر المقدوني بابل وصولا الى فارس خسر بمعركته في الهند ومات في بابل وكسرى وبعد سنين من نقل الدولة الساسانية الحكم الى طيسفون كان شؤما عليهم حيث ابيدت مملكتهم عن بكرة ابيها وبعد ان سقطت بغداد في يد الانكليز في زمن الحرب العالمية الاولى تحطمت الدولة العثمانية وبعدها تحطمت انكلترا لتكون دولة هامشية فقيرة اقتصاديا بعد ان كانت تحكم العالم والان تحطم الاقتصاد الامريكي فلاتستطيع اميركا لا الصرف بالدولار على جيشها في العراق ولا على اي شيء فهي تفضل ان تقوم بحرب واحدة في افغانستان وسترين تراكض كل الجنود الاميركان وراء الحدود بضرف سنة لان مثلما يقول المثل العراقي
    خلصت فلوسهم

    والمشكلة هي ليست في الاميركان فالذي جاء بهم واستفاد من وجودهم وخدع الكونكرس الامريكي هو اكثر من دولة عدوة للعراق ولشعب العراق بالتحديد ولكن المشكلة هي في الانتخابات التالية وفي وعي العقل العراقي هي سيختار السياسيين الوحدويين الذين يبحثون عن وحدة العراق كدولة ام سيختار من مجموعة الانفصاليين بكل انواعهم الطائفيين او النازيين فشعار الوحدة الاسلامية يلصق العراق بدول مجاورة ويمزق العراق وشعار القومية العربية والقومية الكردية يلصق العراق بدول اخرى ويمزق الارض العراقية ايضا ولذلك اكتشفت ان الفكر العلماني والشعوبي والديمقراطي هو الحل الوحيد لتقديم المساواة والاعتبار لكل ابناء الشعب العراقي بكل انواعهم وافكارهم وتقديم الخدمات والحرية الدينية والفكرية الكاملة لهم واهلا وسهلا بك في مدونتي

    http://birjwazi.blogspot.com

  7. اعـــلان هـــام >>>
    للأصحاب المواقع والمنتديات والمدونات الالكترونية الراغبين بالمشاركة بدعم الاعلامى للحملة رمضان الخير
    تعلن رابطة شباب فلسطين الخيرية للسادة أصحاب المواقع والمنتديات والمدونات الراغبين بالمشاركة
    بالحملة الاعلامية الداعمة للحملة رمضان الخير.
    اعلامنا بذلك كى يتم ارسال كود البانر الخاص بالحملة اليهم ووضعه فى مواقعهم اضافة الى وضع مواقعهم فى قائمة الشرف
    للاعلامنا يرجى مراسلتنا من خلال البريد الالكتروني
    pals-2007@hotmail.com
    pale2070@yahoo.com
    http://www.rpales.com/play-188.html
    معاوسوياً من أجل رسم الابتسامة على شفاه المحاصرين
    رابطة شباب فلسطين الخيرية
    غزة المحاصرة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s